9 أعشاب لمكافحة الام التهاب المفاصل

9 أعشاب لمكافحة الام التهاب المفاصل:

أعراض التهاب المفاصل يمكن أن تمنعك من ممارسة أنشطتك اليومية. قد يستمرالألم والالتهاب على الرغم من التدخل الطبي.

للحصول على الإغاثة ، يبحث المزيد والمزيد من المصابين الام التهاب المفاصل عن مقاربة طبيعية باستخدام العلاجات العشبية.

التهاب المفاصل هو مجموعة من الحالات المؤلمة والتنكسية التي تتميز بالتهاب في المفاصل التي تسبب تصلب وألم. هشاشة العظام ، وهو أكثر أنواع التهاب المفاصل شيوعًا.

9 أعشاب لمكافحة الام التهاب المفاصل
الام التهاب المفاصل

يزداد سوءًا مع تقدم العمر وينجم عن البلى على مر السنين.

يحدث التهاب المفاصل الروماتويدي بسبب مهاجمة الجهاز المناعي للمفاصل كما لو كانت أنسجة غريبة.

ولهذا السبب ، يصنف التهاب المفاصل الروماتويدي على أنه مرض مناعي ذاتي.

بعض الأعشاب قد يكون لها خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في التهاب المفاصل الروماتويدي (RA) عن طريق الحد من الألم في جميع أشكال المرض.

يعالج الأطباء تقليديًا التهاب المفاصل بالأدوية المضادة للالتهابات ومسكنات الألم.

ومع ذلك ، فإن بعض الأدوية تسبب آثارًا جانبية ، ويصبح النهج الطبيعي لتخفيف الآلام أكثر شيوعًا.

الاعشاب التي تساعد تخفيف الام و التهاب المفاصل :

1- الألوة فيرا او الصبار:

الصبار هو واحد من الأعشاب الأكثر استخداما في الطب البديل.

معروف بخصائصه العلاجية ، وهو مشهور لعلاج سحجات الجلد الصغيرة.

قد يكون لديك بالفعل زجاجة من هلام الصبار في خزانة الدواء من حروق الشمس الماضية.

يمكن تطبيق نفس النوع من المنتجات موضعياً لتهدئة المفاصل المؤلمة.

يخبرالمركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية (NCCIH) أن الصبار اذا اخذ عن طريق الفم يمكن أن يسبب انخفاض نسبة السكر في الدم والآثار الجانبية المعوية ، مثل الإسهال.

و لذلك الألوفيرا الموضعية ، من ناحية أخرى ، لا تسبب أي آثار جانبية ويجب أن تكون آمنة لمحاولة التهاب المفاصل.

منتج مايولوشين لاتهاب المفاصل

2. بوسويليا

يشيد ممارسو الطب البديل بالبوسويلية ، التي تُعرف أيضًا باسم اللبان ، على قدراتها المضادة للالتهابات. إنه مستمد من صمغ أشجار boswellia الأصلية في الهند.

ويعتقد أن هذه العشبة تعمل عن طريق حظر المواد (leukotrienes) التي تهاجم المفاصل الصحية في أمراض المناعة الذاتية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي. المصدر NCCIHTrusted يعترف دليل واعد من boswellia في الدراسات على الحيوانات. لكنه يلاحظ نقص التجارب البشرية. Boswellia متاح في شكل قرص والكريمات الموضعية.

3. مخلب القط

مخلب القط هو عشب آخر مضاد للالتهابات قد يقلل من التورم في التهاب المفاصل.

هذه العشبة استوائية ، ويعود استخدامها إلى حضارات الإنكا.

تقليديا ، يتم استخدام مخلب القط لتعزيز الجهاز المناعي.

في السنوات الأخيرة ، تم تجريب قوى الحصانة للعشب في التهاب المفاصل.

مثل الألوة فيرا ، الأوكالبتوس متاح على نطاق واسع في الأسواق الغربية.

يتم استخدامه في الأدوية عن طريق الفم ، وتستخدم زيوته موضعيا لمجموعة متنوعة من الحالات كعلاج آلام التهاب المفاصل.

تحتوي أوراق النبات على التنينات ، والتي قد تكون مفيدة في تقليل التورم والتهاب المفاصل الناجم عن الألم.

يقوم بعض المستخدمين بالمتابعة باستخدام وسادات حرارية لتعظيم تأثيرة على المفاصل المتورمة.

5. الزنجبيل

قد يكون لديك زنجبيل في خزانة التوابل الخاصة بك للطبخ ، ولكن هذه العشبة هي أيضًا عنصر أساسي في العديد من خزائن الطب البديل.

نفس المركبات التي تعطي الزنجبيل بنكهة قوية لها أيضا خصائص مضادة للالتهابات.

يقول NCCIH أن الدراسات المبكرة في الحد من تورم المفاصل مع الزنجبيل في التهاب المفاصل الروماتويدي واعدة جدا.

في الطب الشعبي و في الطب الصيني يستخدم لزيادة الدورة الدموية ، والتي تجلب خصائص الحرارة والشفاء إلى المنطقة المصابة.

و اظهرت البحوث فوائد كثيرة لاستخدام الزنجبيل في جميع أنواع التهاب المفاصل.

6. الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر أحد أكثر المشروبات شعبية في العالم ، وقد استخدم للحد من الالتهابات في الجسم. من الممكن استخدام الشاي الأخضر لعلاج التهاب المفاصل في شكل مشروبات أو أقراص أو صبغات.

في دراسة أجريت عام 2010 ، وجدت NCCIH أن الشاي الأخضر قد يساعد الأشخاص المصابين بهشاشة العظام.

تحسين أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي: تناول زيت الحبة السوداء عن طريق الفم قد يساعد في تقليل أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي الالتهابي.

من الأفضل أن تنطبق مباشرة على الجلد في شكل موضعي. قد تعمل حبة البركة بشكل أفضل مع أدوية الروماتيد التقليدية.

8. الكركم

يستخدم في الطبخ لصنع الكاري. كما أن لديه خصائص مضادة للالتهابات.

وقد وجدت الدراسات المعملية على الفئران أيضًا أن هذه العشبة قد تبطئ من تطور الروماتيد.

الكركمين ، العنصر النشط في الكركم ، وقد استخدم في الطب الشعبي لسنوات.

على عكس الأنواع الأخرى من الأعشاب ، وجدت NCCIH الكركم قد يعمل بشكل أفضل في مكافحة آلام المفاصل عندما يؤخذ عن طريق الفم مع اضافة رشفة فلفل.

9. الصفصاف

يعد استخدام لحاء الصفصاف كأحد أقدم علاجات الام الالتهاب.

في الواقع ، كان الناس خلال فترة القرن الخامس قبل الميلاد يمضغون لحاء الصفصاف للمساعدة في علاج الأمراض الالتهابية.

ذكرت إحدى الدراسات أن هذه العشبة تخفف الام المفاصل، وخاصة في الركبتين والظهر والوركين والعنق.

لا تستخدم لحاء الصفصاف إذا كنت تأخذ سيولة الدم أو لديك حساسية من الأسبرين.

المراجع: